22 يناير، 2012

يوميات مئوية المذرذره( اليوم الثاني )

جلسة الحصيلة الختامية للطاولة المستديرة...
تميز اليوم الثاني من الطاولة المستديرة لمئوية المذرذره بالجلسة الختامية التي تم التركيز فيها على حصيلة الطاولة المستديرة. و قد ترأس هذه الجلسة الأستاذ المختار ولد أوفى الذي كان من أبرز المحاضرين في مساء اليوم الأول, و السيد عبد الله جارا الذي كان هوالآخر من المحاضرين و السيد محمد فال ولد هنضيه.....

لقد لخص المتدخلون أهم النتائج التي توصلت لها جلسات الطاولة المستديرة حول تنمية المذرذره و كان من أهم التوصيات ربط المدينة بمركز تكند الإداري بواسطة طريق معبد, السهر على الوسط البئي في المقاطعة و العمل على إعطاء المدينة مكانتها التاريخية و الأثرية.... بالإضافة إلى مجموعة أخرى من التوصيات تتعلق بالبنية التحتية و باسقرار المدينة.
جانب من الحضور في الجلسة الختامية.....
بعد ذلك أعطى عمدة المدينة السيد أحمدو ولد علي كلمة اختتام الطاولة المستديرة شاكرا ضيوف المذرذره على تلبيتهم لهذه الدعوة و تجاوبهم مع الهم المحلي في المدينة.
و في الأخير قام الضيوف بزيارة لبعض المواطن الأثرية في المدينة  مثل شجرة الشيخ حماه الله و بعض الرموز الأخرى في المدينة.
و كانت الليلة الأولى من ليالي الطاولة المستديرة قد تميزت بأمسية فنية و أخرى أدبية ترأس الجانب الفني فيها الفنان الكبير محمد سالم ولد الميداح مع فرقته و كمبان منت إعلي وركان و الفنانة لبابه منت الميداح مع فرقتها, و فرقة المديح النبوي... كما تميزت الأمسية ببعض الإلقاءات الشعرية التي تخدم موضوع مئوية المدينة.





ليست هناك تعليقات: