26 فبراير، 2012

تعقيب على موضوع: " هل يتحول نزاع اشكاره إلى قضية استرقاقية؟"


وصل إلى المدونة الرد التالي من مجموعة من ساكنة اشكاره, تجدون توقيعاتها في آخر المقال, الذي نورده هنا كما وصلنا:
( نعم, لقد تحول نزاع اشكاره بالفعل إلى قضية استرقاقية:

أولا: تعقيبا على رد ففال ولد محمد باب, فإنه يستنتج أنه فشل فشلا كبيرا  في تسيير تعاونية اشكاره الكبيرة( 171 ) هكتارا التي اعترف هو أن تعاونية السلام التي لا تملك سوى 8 هكتارات و التي تسير أفضل تسييرا من التعاونية الكبيرة التي يسيرها هو بنفسه بسبب الغش و عدم النزاهة و الشفافية.
و في ما يتعلق بنقطة الاسترقاق أيضا فلم يسانده الحظ, بل خانته العبارة, لأنه غير صادق في لفظه و كلامه, حيث قال بالحرف الواحد إنه لا تربطه بالطرف الثاني أي علاقة اجتماعية و لا قبلية... فالسؤال المطروح هو: كيف يكون بإمكانك أن تسير أمور قبيلة بأكملها و أنت لا تربطك بها أي صلة اجتماعية و لا قبلية.. فهذا ما يدل و يؤكد أنه يعتبر هذه الجماعة أرقاء.
 أما السيد الحاكم الذي قال إن محضر التفاهم قد وقعه الطرف الثاني, ترى من الذي وقعه عن الطرف الثاني بالاسم الكامل إذا كنتم صادقين في دعواكم؟ فنحن نؤكد لكم أنه لم  يوقعه أي شخص من المجموعة المتضررة.
كما نسألكم عن الساحة التي ذكرتم أنكم أعطيتموها للتعاونية الكبيرة, حيث أعطيتم للتعاونية النسوية 3,3 هكتارات و 4,7 هكتارات, أي ما مجموعه 8 هكتارات, فماذا بقي للتعاونية الكبيرة إذ أن 8 _ 8 تساوي صفرا.
إذا سيدي الحاكم, الرجاء أن تراجعوا معلوماتكم بحذر و جدية, فنحن لن نسكت أبدا عن حقوقنا.
الخلاصة:
من هذا المنبر نناشد السيد رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية أن يفصل بيننا و بين ففال ولد محمد باب, هذا الرجل الذي قال إنه لا تربطه بنا أي علاقة و اعترف بذلك.. كما نطالب بملف تعاونيتنا الذي هو بحوزة ففال ولد حيمده و قد رفض رفضا باتا و بحضرة حاكم المقاطعة أن يعطينا منه و لو نسخة واحدة.
الموقعون:
1 محمد ولد اداه ولد المعلوم
2 الحسين ولد امبارك
3 صمبه ولد لحبوس
4 عبد الله ولد اتفاغه
5 امبارك ولد محمد الملقب اباه ولد مالك
6 امبارك ولد عبدأم
7 همد ولد الشيخ
8 اداه ولد محمد
9 نافع ولد أبياي
10 يالي ولد سعيد).    

ليست هناك تعليقات: