13 أبريل، 2012

تأهيل مضختي ماء في تنوراته.....


إحدى مضختي تنوراته
أشرف حاكم مقاطعة روصو و عمدة المدينة هذا المساء في بلدة تنوراته ( الكلم  23 ) على طريق روصو -  نواكشوط, على تدشين إعادة تأهيل مضختين هوائيتين كانتا متعطلتين منذ بعض الوقت.
و قد أقام سكان القرية احتفالية بالمناسبة تخللتها كلمات شكر من الأعيان و المتحدث باسم السكان و باسم الشباب و متحدثة النساء.
العمدة يسلم صكا مصرفيا لصاحب العمل.


زميلنا سيدي يعرف ولد سيدي الذي تحدث باسم السكان ثمن هذا الجهد واصفا إياه بأنه أول لفتة من البلدية على هذه القرية العتيقة و التي يوجد بها مكتب للتصويت فيه أزيد من 800 ناخب, ليطرح بعض مطالب الحي الأخرى المتمثلة في ترميم المدرسة و تسييج التعاونية و توسيع شبكة المياه في الحي و دعم التعاونيات النسوية و إقامة متجر تضامن في حي تنوراته.
أما حاكم المقاطعة السيد محمد الأمين ولد لعزيز فقد انتهز الفرصة ليثمن هذا الإنجاز من البلدية و يطلب المزيد داعيا المواطنين إلى أن يجعلوا من أنفسهم مراقبين على الشأن العام, خصوصا في هذه الظرفية المتميزة لمواكبة خطة أمل 2012 , حيث أكد أن المقاطعة تطلب من الجميع أن يشارك كل من موقعه لئلا تذهب الممتلكات العامة سدى..
عمدة روصو البروفسور يريم فاسا بدوره أكد أهمية هذا الحدث و قال إن هنالك شبكة للمياه ستمد من المدينة حتى الكلم 24 و هي بشارة خير لكل القرى الواقعة على هذا الطريق.. و مع ذلك فإننا, يقول العمدة, سنستجيب لطلبات القرى و الأحياء كلما كان ذلك ممكنا.
 كما وعد بحل المشاكل المطروحة في حدود إمكانات البلدية على أن يطرح المستعصي منها خلال زيارة الرئيس المرتقبة في شهر يونيو المقبل.
و قد سلم العمدة صكا مصرفيا بالمبلغ المتبقي من تكاليف إعادة تأهيل المضختين.
بعض الحضور.. و يظهر في الصورة الحاكم و العمدة..
و قد حضر الفعالية بعض الأطر الحزبية و هيئات المجتمع المدني, منهم بالخصوص ممثل حماية المستهلك السيد المختار ولد الطوف الذي نبه إلى ضرورة تمييز حوانيت التضامن بواسطة لافتات مميزة.
يذكر أن بلدية روصو كانت قد مولت في السنة الماضية مشروعا لتزويد قرى برن و تكشكمبه و جيك بالماء الصالح للشرب لصالح أعداد هامة من سكان البلدية.

ليست هناك تعليقات: