22 فبراير، 2013

حزب الوئام في روصو..... ندعم مبادرة مسعود..


عضو المكتب التنفيذي سيدي محمد ولد عابدين..
نظم اليوم حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي مهرجانا خطابيا في مقره بمدينة روصو ترأسه منسق الحزب في المقاطعة السيد بمبه ولد أحمد و حضره بعض أطر الحزب منهم على الخصوص عضو المكتب التنفيذي للحزب, ممثل ترارزه السيد سيدي محمد ولد عابدين و مرشح الحزب لبلدية روصو السيد سيدي ديارا  و السيدان سيدي ولد محمد فال و معطلل ولد أيوب من المجلس الوطني للحزب و الأطر ورزكَ ولد امبارك و محمدو ولد المعلى   و أحمد طال دياني و منسق الشباب محمدو ولد اعلي فال ولد جدو الملقب أدو و رئيس الشباب  في الحزب الشاب حمدا ولد محمد مولود....

جانب من المهرجان الشبابي..
بدأ فعاليات المهرجان باسكتشات و أغان من تقديم منسقية الشباب منها اسكتش يعالج ضرورة الوحدة الوطنية من إخراج الشاب حمدا ولد محمد مولود, نال إعجاب الجماهير التي توافدت على مقر الحزب منذ ساعات ما بعد الظهر و قدرت بالمئات.. من مناصري الحزب و منتسبيه في المدينة.
افتتاح المهرجان الخطابي كان مناسبة لذات الشاب من أجل تقديم برنامج المهرجان التحسيسي حول المواطنة و حق التصويت.
سيدي ديارا أثناء تدخله..
و هكذا بدأ الشاب ادهادي ولد بلا بتلاوة من الذكر الحكيم كان انطلاقة فعلية للمهرجان حيث تناول الكلام منسق الحزب على مستوى مقاطعة روصو السيد بمبه ولد أحمد الذي رحب بعضو المكتب التنفيذي و شكر الحضور على التجاوب مع هذا النشاط الحزبي مركزا على ضرورة وعي الحق في الانتخاب و النأي عن شراء الضمائر و بيان أن المواطن يتمتع بحقوق و عليه واجبات.. و من هذه الحقوق حقه في التصويت..
السيد سيدي محمد ولد عابدين, عضو المكتب التنفيذي المكلف بولاية ترارزه الذي تناول الكلام بعد ذلك لينقل إلى المناضلين تحيات رئيس الحزب السيد بيجل ولد هميد و اعتذر عن عدم حضوره نظرا لبعض المشاغل.. و قال ولد عابدين إن حزب الوئام حزب معارض و مؤسس على مبادئ معروفة منها تمثيل الشباب و إقامة دولة المؤسسات و الخروج بالمواطن من الانتماءات الضيقة و الاهتمام بالوحدة الوطنية باعتبار أن هنالك عوامل كثيرة توحد الأعراق المتعددة في البلاد..
و أضاف ولد عابدين أن حزب الوئام بالفعل حزب معارض و لكن معارضته إيجابية و أن نتائج الحوار قد تم تطبيق ما يربو على 90% منها و هذا يعتبر مكسبا وطنيا, يقول ولد عابدين..
و ختم عضو المكتب التنفيذي كلمته بقوله إن حزب الوئام يدعم مبادرة رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بولخير الخاصة بتصور لحل الأزمة بين الفرقاء السياسيين في البلاد..
رئيس الشباب حمدا ولد محمد مولود الذي تدخل بعد ذلك حث الشباب على ضرورة الحفاظ على حقه في التصويت مبينا أنه هو الحق الأول للمواطن و طلب من المواطنين الاهتمام بالتقييد في سجل الوثائق المؤمنة حتى يتاح له التعبير عن ذلك الحق..
جانب آخر من الحضور..
و ختم كلامه مرحبا بأطر الحزب الحاضرين و حاثا على أهمية الوحدة الوطنية.
أما السيد بادا دياني, عضو منسقية الحزب في روصو فقد عمد إلى ترجمة  تدخلات بعض المتدخلين قبله باللغة  الولفية..
و اختتمت تدخلات المهرجان الخطابي بكلمة لمرشح الحزب لبلدية روصو السيد سيدي ديارا الذي بدأ تدخله مرحبا بمناضلي الحزب و خص السيدة  ياسين تلك الكفيفة التي تجشمت عناء السفر من نواكشوط  لحضور هذا المهرجان..
كما رحب بمجموعة أصحاب الاحتياجات الخاصة الحاضرين و انتقد وضعية المدارس العمومية في المدينة التي قال عنها إنها تفتقد التهوية مما جعل التمدرس في المدينة متاحا في الأساس لأبناء الطبقات الغنية دون الفقراء..
 و قال عمدة روصو المستقبلي, كما يسميه أصحاب الربط في منصة المهرجان, إن حق التصويت ينبغي أن يبقى مصونا لأنه حق أساسي من حقوق المواطنة و أضاف أن سكان مدينة روصو يتميزون بأنهم متآخون بمختلف أعراقهم و يتزاورون في ما بينهم مما يدل على إيمانهم العميق بالوحدة الوطنية.
نشاط محموم يقوده حزب الوئام في مدينة روصو فسره بعض المحللين بأنه يأتي لتلافي النقص البنيوي في الحزب من حيث عدم إرسائه لقواعد حزبية في الولاية رغم انتساب رموز هامين منها لهذه التشكيلة السياسية المعارضة و التي تضم في صفوفها فعاليات سياسية هامة في الساحتين   المحلية و الوطنية..
 

ليست هناك تعليقات: