23 يونيو، 2013

روصو... العمدة و النائب و جماعتهما يجتمعون بسكان أحياء الصطاره.....


تعبئة حول زيارة الرئيس المرتقبة و الحديث عن عراقيل يسببها الطرف الآخر:
نظم ما بات يعرف بالمنسقية التي تضم نائب مدينة روصو السيد محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي و عمدة المدينة البروفسور يريم فاسا و أعضاء الاتحادية الجهوية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية السادة امبيريك فال و احميده ولد أحمد ولد أوبج و الحسن ولد محمد فال بالإضافة إلى الضابط السامي المتقاعد السيد عبد العزيز ديانغ.. نظم هؤلاء مساء أمس اجتماعا على شكل مهرجان خطابي في منزل المناضل الحزبي السيد الزايد ولد انجبنان حضره بعض سكان حي الصطاره المعروف بحي ( بتيكَ اصنادره)..
و قد افتتح الكلام في هذا المهرجان السيد يعقوب ولد عثمان الذي رحب بالحاضرين معربا عن استعداد جماعة المنسقية للتحاور معهم من أجل الاستماع إلى مشاكلهم المختلفة قبل أن يحيل الكلام إلى صاحب المبادرة الذي أوجز في كلامه قائلا إن هذه الجماعة التي تزورهم اليوم و التي هي جماعة النائب و العمدة و أعضاء الاتحادية و التي يرأسها النائب السابق للمدينة السيد اسلامه ولد امين هي الجماعة التي وقع اختيارهم عليها و أنهم ماضون قدما معها سواء أعلنت ترشحها لمنصب انتخابي في المدينة أم لم تترشح لمنصب.. و بين أن هنالك جماعة أخرى ( ملمحا إلى جماعة شيخ المدينة و تعثر في ذكر اسمه)..
قال إنه كان مع أصحابه في صفوفها و انسحب من هذه الجماعة لأنه أحس بالعزلة و فكر حتى في الالتحاق بالمعارضة نظرا لذلك التهميش الذي لاقاه منها لولا حملة الاتصالات التي تقوم بها هذه المنسقية في الأحياء الشعبية من أجل إرضاء و طمأنة المتذمرين على الحزبUPR

بعد ذلك أخذ الكلام عمدة المدينة البروفسور يريم فاسا الذي رحب بالجماعات التي حضرت معهم و ركز على الجانب النسوي و الشباب مبينا أن هاتين الشريحتين هما الأهم في القواعد الشعبية.. و قال إن رئيس الجمهورية سيزور المدينة في الأيام القليلة القادمة طالبا من الحاضرين أن يبينوا جملة المطالب التي يودون طرحها عليه.. و قال إن كل المشاكل التي تطرح عليهم سيتم حلها أو رفعها إلى الجهات المختصة من أجل تسويتها في أقرب الآجال.. و حث العمدة الحاضرين على استقبال رئيس الجمهورية في هذه الزيارة بما يليق به من حفاوة و انتظام..
أما نائب المقاطعة السيد محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي فقد شكر صاحب المبادرة المناضل الزايد و المناضل يعقوب و رحب بالحاضرين مبينا أن كل مطالبهم التي يطرحونها كان هو قد طرحها على الجهات المعنية على مستوى غرفة البرلمان خاصة ما يتعلق منها بالإنارة و المياه.. كما أنه طرحها بصفة فردية على المعنيين و أنه يسهر دائما على هذا المشكل الذي يعتبر الهاجس الأهم لدى السكان..
و بدوره ركز عضو الاتحادية الجهوية للحزب السيد امبيريك فال على ضرورة الاتصال بالقواعد الشعبية مبرزا أن ما يؤرق هذه القواعد هو ما يؤرق المنتخبين و الأطر في المدينة من هذه الجماعة.. و قال إن مشكل الماء و الكهرباء ليس جديدا بل إنه كان مشكل هذه الأحياء منذ عقود مضت بيد أنه هو و جماعته كانوا قد عملوا على تسوية ذلك المشكل حتى بوسائلهم الخاصة و أشهد بعض الحاضرات على ذلك مبينا أنه و بتمويل من هذه الجماعة عمد إلى تزويد بعض المنازل في هذا الحي بالكهرباء و لكن ذلك التصرف تمت عرقلته من جهات أخرى لم يرد امبيريك فال ذكرها بالاسم.. و أضاف أنهم فيما يقومون به من إنجازات لا يراعون من هو ضدهم أو من هو معهم.. فنحن, يقول امبيريك, من أبناء المدينة و كل منا يعرف الآخر و لا نفرق بين من هو معنا أو من هو مع جماعة أخرى..
و ركز السيد عبد العزيز نيانغ على قضية الوحدة الوطنية مبينا أن هذه الاجتماعات تعزز من هذه الوحدة و طلب من الجمهور مساعدتهم من أجل إنجاح مهمتهم....
و تحدث احميده ولد أحمد عن ضرورة التركيز على الجانب الاجتماعي حاثا على رص الصفوف و استقبال رئيس الجمهورية في زيارته المدينة في الأيام القادمة.. و حث على التعاون و التقارب و التآخي بين الجميع..
و اختتم الحديث الإطار الحسن ولد محمد فال طالبا من المواطنين التقييد في سجل الوثائق و سحب بطاقة التعريف الجديدة و التسجيل على القائمة الانتخابية تحضيرا للانتخابات البلدية و النيابية الوشيكة..
و في معرض رده على المتدخل الوحيد من الحاضرين قال امبيريك فال إن هذه الجماعة تقوم ببعض الإنجازات و يتم تبنيها من قبل جماعة أخرى أو تتم عرقلتها كما هو حال مشروع مد شبكة الماء إلى روصو الشمالية الذي وصلت أنابيبه حتى الكلم 17 و تمت عرقلتها من إحدى الجهات في المدينة..
و في ختام اللقاء تعهد العمدة بالعودة قريبا إلى هذا الحي من أجل التزود بقائمة مطالبه و طرحها على الجهات المعنية في أقرب الآجال..

ليست هناك تعليقات: