10 يونيو 2013

رد ككيه على ولد اب سالم....


ملاحظة: (لا تدخل السلطة الرابعة في هذا السجال و لا تأخذ منه أي موقف مع أو ضد أي طرف)
مخطط المنطقة التي فيها موطن النزاع..
"لقد اطلعت على ما نشره في موقعكم المحترم السيد محمد ولد إب سالم بخصوص النزاع الذي يجري بيني و بينه حول القطعة الأرضية التي أمتلكها في الكلم 7 و تبينت أن ما نشره لا يقوم على أي أساس من الناحية العقارية..
فعندما نرجع للمادة 15 من الدستور التي تنص على أن الملكية مضمونة نتبين أن قطعتي الأرضية لم تصادرها الدولة و لن تصادرها و ذلك لسبب بسيط هو أن الأراضي الواقعة إلى الجانب الأيمن من طريق روصو_ نواكشوط لا يطالها ما قررته الدولة من إقامة منشآت عمومية مثل الجانب الأيسر الذي كانت توجد فيه قطع أرضية كان هو اشتراها من المسمى إبراهيم ولد حامدينو.. و اقترحت لجنة جهوية أن تسترجع أجزاء من تلك القطع من أصحابها بطريقة التعويض أو الانتقاص لأنها تقع في منطقة ذات نفع عام..

أما ما قاله من أنه كان يؤجر المصنع خلال سنتين ماضيتين فأنا أقول إن هذا غير صحيح, بدليل أن المصنع في تلك الفترة كان يدار من طرف ابن أخت ولد بارك الله المسمى الخليل و هو من طلب مني السماح له بإلقاء فضلات المصنع في جانب من قطعتي الأرضية و وافقت له على ذلك. و لدي شكاية بتاريخ 03 فبراير 2010 مسجلة لدى المقاطعة و الولاية بهذا الخصوص.
و ما قاله من أنني شكوت إلى حاكم المقاطعة و لم أحضر فهذا متناقض مع المنطق: فكيف أشكو و لا أحضر, فقد حضرت بالفعل و قال لي حاكم المقاطعة إن الطرف الثاني قد حضر و أحضر معه وثائق البيعة الخاصة به, و أن القضية من اختصاص المحكمة..
و ما قاله عن تراض وقع بيني مع المالك الأصلي للمصنع فذلك غير صحيح, و لو كان صحيحا لكان حجة عليه لا له, إذ أنه يبين أن القضية تحتوي على نزاع قديم..
فأنا لن أتنازل عن أي متر من أرضي مقابل مبلغ زهيد كهذا. و كنت قد بعت قطعة أرضية في ذات المنطقة ب 400 ألف أوقية..
و أقول لولد اب سالم إنني مواطن موريتاني لا يشك في موريتانيتي و أنني لا أغالط مثل مغالطته هو لأهل سونمكس عندما أعلن لهم عن بيع 8000 طن من الأرز الصافي و وجدوا أنها لا تتجاوز 5000 طن..
 و لدي هذه المخططات التي تبين المنطقة ذات النفع العام و المنطقة السكنية التي تحوي قطعتي الأرضية التي يستحوذ هو على 10 أمتار و نصف منها, و سأقدم شكوى إلى المحكمة اليوم بهذا الخصوص.."
 

ليست هناك تعليقات: