16 يونيو، 2012

شيخ مقاطعة روصو يوضح قضية توزيع مواد غذائية في المدينة....


خص شيخ مقاطعة روصو و نائب رئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج مدونة السلطة الرابعة بتصريح قال فيه إن كمية المواد الغذائية التي وزعتها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية الأسبوع الماضي في روصو جاءت بطلب شخصي منه بوصفه الرئيس الشرفي لهذه الهيئة في موريتانيا.
 وقال نائب رئيس مجلس الشيوخ إن الهيئة أبلغته بنيتها توزيع مواد غذائية على اللاجئين الأزواديين في موريتانيا فطلب منها أن تخصص جانبا من تلك المساعدات لمدينته.. و بعد أيام وافقت الهيئة على طلبه.. فأمر بعض الفاعلين السياسيين في المدينة بإعداد لائحة مستفيدين على أن تكون من الأسر الأكثر حاجة.. و هكذا تم إعداد لائحة من 2000 شخص.. و لكن الهيئة لم توفر المادة في هذه المرحلة إلا ل 600 أسرة.. و قد تم التوزيع بشكل شفاف و مرضي بشهادة الجميع.

و أضاف شيخ المقاطعة إن هنالك من اتصل بالمديرة الإقليمية بوصفه رئيس المجتمع المدني في روصو و احتج على هذا التوزيع.. و هو ما استغربته المديرة الإقليمية.
و راهن ولد الحاج على أن المكلفين بالتسجيل و التوزيع قد أدوا مهمتهم على أحسن وجه, فليس هنالك من يدعي أنهم استفادوا من هذه المواد على مستواهم الشخصي أو على مستوى أسرهم.
و أضاف أن هنالك توزيعا آخر في ذات السياق سيتم في شهر رمضان المقبل  سيستفيد منه باقي المسجلين.
تلخيص: سيدي محمد بن متالي.    

ليست هناك تعليقات: