2 يونيو، 2012

مدرسة المنارة تتربع على عرش تنظيم الأيام التربوية في المقاطعة..... تقرير: محمدو ولد عبد الرحمن


المدير الجهوي للتهذيب في مناسبة سابقة...
نظمت مدرسة المنارة الحرة بروصو يوما تربويا صباح اليوم حضره حاكم روصوالسيد السالم ولد لطالب والمدير الجهوي للتهذيب الوطني والتكوين المهني السيد محمد السالك ولد الطالب  ومفوض الشرطة بروصو السيد إسلمو ولد مفتاح.. هذا اليوم كان ثريا من خلال فقراته المتنوعة وقد لامست محتوياته جوانب من الحياة المدرسية وقد كان لدور الآباء نصيب منه وقد بدا واضحا حسن مستوى التلاميذ من خلال الأداء المتميز للأدوار التي عند هم .الآباء الذين حضروا بحماس منقطع النظير عبروا لنا عن إعجابهم بهذه التظاهرة التي عكست مستوى تلاميذ المدرسة وشكروا طاقم التدريس وأثنوا على أداء إدارة المدرسة.

 وقد وصف لنا إطار هذا اليوم التربوي بقوله إن مما أعجبه فيه  أزدواجية المحتوى وإتقان التلاميذ لأدوارهم وقدرة التلاميذ على التنظيم دون تدخل المعلمين وقد أرتجل الأستاذ محمدن ولد أباتن أبياتا شعرية كرم بها الأساتذة والتلاميذ.
 السلطات التربوية عبرت عن إعجابها  بهذا اليوم التربوي من خلال تصريح للمدير الجهوي أكد فيه أهمية هذه الأيام التربوية التي تعيد للأذهان دور المدرسة وأهمية هذا النشاط في تكوين أجيال المستقيل. كان هذا اليوم على حساب المدرسة  ولم يطلب من الأهالي والتلاميذ فيه سوى الحضور والمشاركة
الثقافية أو التنظيمية.

ليست هناك تعليقات: