30 يونيو، 2012

قرية لمتين تنظم تظاهرة سياسية لدعم رئيس الجمهورية......

بوبكر ولد ويس في كلمته بالمناسبة..

إعلي ولد أحمد شنان في كلمته بالمناسبة...
نظم سكان قرية لمتين التابعة لبلدية بوطلحاية, مقاطعة اركيز, يوم أمس مهرجانا حاشدا في قريتهم لمساندة برنامج رئيس الجمهورية و الإشادة بإنجازاته.
أحد أصحاب المبادرة هو السيد بوبكر ولد ويس و بعد ترحيبه بالوفود التي قدمت إلى القرية, عدد بعض إنجازات رئيس الجمهورية في ميادين البنى التحتية و التعليم والصحة و تشغيل الشباب.

أما السيد إعلي ولد أحمد شنان الذي هو أحد أعيان القرية فقد نوه بمساندة أطر اترارزه لرئيس الجمهورية و قال إن سكان لمتين يقفون صفا واحدا لدعم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.
جانب من الحضور....
و هو ما أكده إسلمو ولد اتوينسي أحد قادة المبادرة.
و قد حضر التظاهرة بعض أعضاء الحكومة من أمثال السيد سيدي ولد إتاه, وزير الشؤون الاقتصادية و التنمية و السيد محمد ولد إبيليل, وزير الداخلية و اللامركزية و السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا, وزير الإسكان و العمران و الاستصلاح الترابي, و السيد بمب ولد درمان, وزير الصناعة و التجارة والسياحة و الصناعة التقليدية.
 كما حضر التظاهرة بعض منتخبي الولاية و قيادات من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية من أمثال نائبة رئيس الحزب السيدة خديجة ديالو و مستشار رئيس الحزب السياسي المخضرم عبد الله السالم ولد أحمدوا و نائب اتحادي الحزب في ترارزه السيد الوديعة ولد الوديعة.
و قد أجمع أطر الحزب في تدخلاتهم على الانتقاد الشديد للحراك الذي تقوده منسقية المعارضة و المطالب برحيل رئيس الجمهورية.. و قالت السيدة ديالو إن هؤلاء الشيوخ المطالبين بمثل هذه المطالب لا يتمتعون بقواهم العقلية, حسب تعبيرها..
و تعتبر قرية لمتين من القرى التي ساندت ترشح رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قبل اتفاقيات دكار و بعدها كما تتميز بانخراطها الكلي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.
وزراء الولاية أصروا على الحضور رغم بعد الشقة...
و قد أعد أطر القرية نشيدا خاصا بهذه التظاهرة نال إعجاب الحضور. و قد أنعش الربط في التظاهرة زميلنا رئيس المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في ولاية ترارزه السيد محمدو ولد سيد أحمد بما نال رضى جميع حاضري هذا المهرجان الحاشد.









ليست هناك تعليقات: