5 يناير، 2015

وزير التجهيز و النقل في زيارة لولاية اترارزة

قام السيد وزير التجهيزوالنقل السيد اسلك ولد احمد ازيد بيه صباح اليوم الثلاثاء 30 12 2014 زيارة تفقد واطلاع  لولاية اترارزة اطلع خلالها علي سير الأعمال في بعض المقاطع الطرقية بولاية ترارزة.

وشكل المقطع الرابط بين  انواكشوط  بمبري  محطة الأولي من هذه الزيارة ’ البالغ طوله 145 كلم بتمويل مشترك بين الدولة و الاتحاد الاربي بمبلغ 52 مليون اورو وينفذ من طرف شركة برتقالية ومن الملاحظ التأخر الكبير في أشغالها.
كما زار الوزير مقطع تكند  المذرذرة الذي تم انجازه  ’كما اطلع علي سير أعمال المقطع المذرذرة اركيز البالغ طوله 54 كلم بازيد من 6 مليارات من الأوقية بتمويل ذاتي من الدولة  وتنفيذا لشركة الأشغال العمومية التابعة للجيش الوطني .
كما تفقد السيد الوزير شركة معديات موريتانيا واستمع إلي شروح من طرف القائمين عليها حول طبيعة الخدمات التي تقدمها العبارة بوصفها جسر تواصل  بين موريتانيا و السنغال .كما تطرق المقدم علي عدد عمال الشركة البالغ عددهم 84 عاملا ومداخيلها للخزينة العامة طيلة السنوات الماضية حيث بلغت سنة 2014ازيد من 400 مليون.
المقطع روصو بمبري كانت المحطة الأخيرة لزيارة السيد الوزير حيث أشرفت الأعمال فيها علي نهايتها والبالغ طولها 47كلم بتمويل مشترك بين بلادنا والبنك الدولي بمبلغ 6مليارات من الاوقية تنفذه شركة  ارسخا الاسبانية.
واستقبل السيد الوزير والوفد المرافق له من طرف والي الولاية السيد اسلم ولد سيدي وحاكم مقاطعة روصو و المدير العام لشركة العبارة السيد الشيخ النعمة الشيخ العينين والهيئات الأمنية والعسكرية.
الوزير يصافح عمدة روصو
الوزير صحبة المدير العام للعبارة

ليست هناك تعليقات: