27 يناير، 2015

الجمارك الموريتانية تخلد عيدها الدولي (صور)

خلدت الجمارك الموريتانية اليوم الاثنين على غرار مثيلاتها في الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للجمارك العيد الدولي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة تحت شعار"تنسيق تسيير الحدود - نهج تشاركي لجميع الفاعلين المعنيين".

ونظمت الادارة العامة للجمارك بهذه المناسبة حفلا بميناء الصداقة في نواكشوط تضمن رفعا للعلم الوطني واستعراضا لوحدات من الجمارك.

وهنأ وزير المالية السيد المختار ولد أجاي الضباط وضباط الصف والوكلاء بمناسبة هذا العيد ،وعلى ما حققوه من انجازات متعددة الأوجه ومحاصيل جمركية رغم الأزمة العالمية والظروف الاقليمية الصعبة.وأعرب في كلمة بمناسبة تخليد هذا اليوم عن ارتياحه التام لمستوى تقدم تنفيذ برنامج إصلاح وعصرنة الادارة المنسجم مع المخطط التوجيهي لاصلاح منظومة تسيير الأموال العمومية،مثمنا الخطوات التي تم انجازها في هذا الاطار.

وأضاف أن ماتم القيام به في هذا المجال يستجيب لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المجسدة في برنامج الحكومة الرامي إلى ارساء مناخ مؤسساتي شفاف وفعال يمكن الادارات من تحقيق الأهداف المرسومة لها.
رئيس مكتبالمناء لولاه اثناء مراسيم رفع العلم 

وأوضح الوزير أن الانتقال إلى النسخة الأخيرة من نظام" سيدونيا" أي "سيدونيا وورد"سيشكل دفعا قويا لبعض أوجه تسهيل وتدقيق وتسريع الاجراءات الجمركية التي في حد ذاتها احد أهم أهداف الاصلاح والعصرنة سبيلا إلى استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية بغية المساهمة الفعالة في النمو الاقتصادي للبلد.

وعبر عن شكره للشركاء في التنمية لدعمهم المتواصل لجهود الاصلاح والعصرنة التي نقوم بها موريتانيا.

وخص الوزير بالشكر كلا من :هيئة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة،المنظمة العالمية للجمارك،الاتحاد الأوروبي ،صندوق النقد والبنك الدوليين والتعاون الفرنسي.



وبدوره أكد المدير العام للجمارك الموريتانية اللواء الداه ولد حمادي ولد المامي أن اختيار المنظمة العالمية للجمارك هذه السنة لهذا الشعار يجسد ادراكها لتطور الجريمة العابرة للحدود وتجدد أساليبها وانماطها يفرض التنسيق الدائم والمحكم بين كل المصالح المعنية بتسيير الحدود.

وأضاف أن محاصيل السنة المنصرمة بلغت 4ر133 مليارا من الأوقية محققة زيادة قدرها 4ر9 مليارا من الأوقية مقارنة مع سنة 2013.


ودعا لمزيد من الجد والعمل باخلاص ومثابرة خدمة للمهام النبيلة وتجاوبا مع نداء الوطن للتغيير البناء.


وأوضح المدير العام أن الحكومة الموريتانية وضعت قبل ثلاث سنوات استراتيجية واضحة لضمان تسيير أمثل للأموال العمومية تتمثل في العمل على تحسين مستوى المداخيل الجمركية عبر اعتماد برنامج اصلاح وعصرنة يجعل الادارة تواكب النظم والمعايير الدولية الجمركية.

هناك 4 تعليقات:

un4web يقول...

thank you

مدير موقع سعودي اوتو

un4web يقول...

thank you

مدير موقع سعودي اوتو

كريم طايع يقول...

جامعة المدينة العالمية
مركز اللغات

الدورات التي يقدمها المركز:
• البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
• دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
• دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
• دورات اللغة العربية بأندونيسيا
• اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.

كريم طايع يقول...

4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/
مركز اللغات
جامعة المدينة العالمية