15 يوليو، 2011

شباب الاتحاد من أجل الجمهورية: تحسيس حول الإحصاء في روصو

نظمت مجموعة الشباب المنضمة مؤخرا لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بروصو الليلة البارحة في حي بريكمه بالصطاره مهرجانا خطابيا طبعه التعثر في البداية نظرا لما قال عناصر الشرطة إنه سوء تفاهم في نوعية السهرة .
فقد قدم الشاب عبد الله ولد داهي طلبا لحاكم المقاطعة من أجل تنظيم سهرة سياسية في حين قال عناصر الشرطة الذين أوقفوا السهرة في البداية إن الترخيص كان لسهرة ثقافية.

 بعد اتصالات محمومة قام بها نائب المقاطعة محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي انطلقت السهرة عند الساعة الحادية عشرة والنصف, حيث تم افتتاحها من قبل نائب اتحادي الحزب السيد امبيريك افال فركز في كلامه على الانجازات التي تشهدها المدينة تحت حكم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز وشرح طريقة الإحصاء وما ينبغي توفره في المواطن من أجل الحصول على هذه الخدمة الهامة.
بعد ذلك توالت المداخلات من شباب الحزب الذين ركزوا في كلامهم على ضرورة الإحصاء وما ينبغي توفيره في هذه العملية الهامة للفرد وللمجتمع وللدولة.
 نائب المقاطعة ولد متالي الذي أخذ الكلام فيما بعد, شكر المتدخلين على ما أوضحوه للمواطنين من إجراءات يتم بها الإحصاء وبين أن الدولة تجند أموالا طائلة من أجل إنجاح هذه العملية. وأضاف نائب المقاطعة وعضو المجلس الوطني للحزب أن قيادات الاتحاد من أجل الجمهورية تولي عناية خاصة لهذا الإحصاء وللإحصاء الإداري المتمثل في مراجعة اللائحة الانتخابية الذي أقرته وزارة الداخلية واللامركزية.
الشاب اشريف بوغبه الذي الذي مثل رئيس قسم الحزب اختتم قائمة المتدخلين فركز على ضرورة توعية المواطنين حول هذه العملية وشكر شباب الحزب على هذه المبادرة.
 اللافت للانتباه في سهرة بريكمه أن موضوع الخلاف الذي كان قائما في صفوف الحزب قد تم تجاوزه ولو بصورة مؤقتة مما يضفي على مجموعة الشباب شرعيتها ونجاعتها في التقارب بين وجهات النظر في صفوف هذه التشكلة التي يحسب لها حسابها في الاستحقاقات القادمة في مدينة روصو.

هناك تعليق واحد:

حد من اهل لخيام يقول...

دخلت الى صفحة مدونة تكرمن أحييها بما تستحق وأحيى وأثمن جهد من لم نسها على البعد ، وكانت فرحتى بتصدر نبإ يقول : شباب الإتحاد ، فسبق الخيال العقل يتساءل ماذا عسى أن يكون شباب الإتحاد قد أنجز ونحن فى بدء العطلة الصيقية هل قرر شباب الإتحاد زراعة قرية الكوثر أو كلم عشرة أو اندصد هل قرر شباب الإتحاد دراسة ألفية أبن مالك خلال العطلة هل قرر شباب الإتحاد حفظ الجزرية هل قرر شباب الإتحاد حفر أنابيب الماء فى قرية الملزم . وبتوارد مزيد من التساؤلات قررت تتبع الخبر فكانت المفاجأة التى جعلتنى أعود للتأكد جيدا من العنوان ، إنه فعلا مدونة تكرمن لكن الشباب ليس شباب الإتحاد الألفغى وإنما هو شباب الإتحاد من أجل شيء آخر , هل ورد النبأ خطأ أم ماذا؟