10 مارس، 2013

انتخاب الرابطة الجهوية لكرة القدم... مسمار يدق في نعش إحدى التحالفات السياسية في روصو...


تلقت المندوبية الجهوية  للثقافية والشباب والرياضة باترارزة أوامر سامية بتأجيل انتخاب مكتب الرابطة الجهوية
لكرة القدم الى أجل غير مسمى وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع .
عملية التأجيل هذه قد تجعل الخلافات داخل أكبر التحالفات السياسية في الحزب الحاكم على مستوى مدينة روصو, التي يعرف عنها اهتمام جمهورها الكبير بلعبة كرة القدم, يظهر للعلن بعدما شهدت الأيام القليلة الماضية عملية لي ذراع حقيقية بين نائب رئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج الملقب محسن و أحد أركان تحالفه السياسي العريض على مستوى مقاطعة روصو رئيس إحدى اتحاديتي الجزارين في المدينة السيد سيدي بوي ولد الشيخ.

و حسب المعلومات  المحلية فإن هذا الأخير يعول على دعم 18 ناديا رياضيا من أصل العشرين المشكلة لمجموع أصوات الرابطة الجهوية لكرة القدم. مما قطع الطريق, عمليا, أمام المرشح سليمان ولد إبريهم المدعوم من طرف شيخ المقاطعة محمد الحسن ولد الحاج.
و يبدو أن المساعي الحثيثة لشيخ المقاطعة لاحتواء هذه الأزمة التي قد تعصف بتحالفه العريض قد باءت بالفشل إثر امتناع سيدي بوي عن اللقاء معه من أجل إنجاز تسوية تضمن استمرارية هذا التحالف, خصوصا مع اقتراب موعد الاستحقاقات التشريعية و البلدية المزمع إجراؤها في شهر سبتمبر القادم.
و يرى بعض المراقبين أن استخدام شيخ المقاطعة لنفوذه من أجل تأجيل انتخاب المكتب الجهوي للرابطة أوصل العلاقة بينه و بين سيدي بوي الذي يعد أقوى المرشحين لهذا المنصب إلى القمة إن لم يكن آخر مسمار يدق في نعش هذا التحالف الذي عمل على تسييس كل شيء في المدينة حتى.... كرة القدم!!
                                                                                                                               س.م. متالي.

ليست هناك تعليقات: