3 مارس، 2013

التحالفيون يدعمون مبادرة الرئيس مسعود ولد بلخير


أعضاء من القيادة
نظمت منسيقية التحالف الشعبي التقدمي, مهرجانا دعت له الأحزاب الساسية في روصو في مقر الحزب. وكانت فعاليات المهرجان التي بدأت بالقرآن الكريم مناسبة لسمؤولي الحزب, تحدثوا من خلالها لمناضلي التحالف الشعبي التقدمي وأنصار رئيس الحزب مسعود ولد بلخير.فكانت البداية مع مسؤول الشباب ابراهيم فال ولد محمد الذي أوضح, مكانة رئيس الحزب مسعود مشيدا بولائه لموريتانيا وأهمية المبادرة التي أعلن عنها. والتي هي بعنوان موريتانيا أولا,.لتتاح الفرصة لمسؤولة النساء السيدة: خديجة بنت الزايد التي أشادت بالمبادرة مبينة خصوصية موريتانيا, وضعف شعبها وحاجته لتكريس الوحدة الوطنية.
لتتاح الفرصة لممثل الأطر احمدو فال ولد مسعود الذي نبه  الى أهمية هذه المبادرة, وضرورة دعمها بل وشرحها  للعموم واهمية المبادرة بالنسبة للشعب الموريتاني, منوها في الوقت نفسه   بحب رئيس الجمهورية  محمد ولد عبد العزيزلوطنه موريتانيا وسعيه لبنائها.
جانب من الحضورة
أما المناضلة منة منت لعميم فقد أشادت بنضال الرئيس مسعود ولد بلخير,
ونوهت بالمبادرة وطالبت الجميع بدعمها ودعت إلى شرح هذه المبادرة في جميع البيوت, لتقول في الختام إن نضال الرئيس مسعود معروف ولا يمكن أن ينكره إلا مكابر.
أما سيدي ولد مسعود فقد أكد في مداخلته على أهمية الحوار الذي قال إنه إنجاز كبير وهام حيث اتفق الشركاء على وثيقة من 14 نقطة, كما تحققت فيه ضمانات قانونية مفيدة  فقد صدر فيه قانون تجريم الإسترقاق واصفا الأخير بأنه غير مقبول وكذلك تجريم الإنقلابات. ومنع الترحال السياسي حيث تقرر أن تكون الإنابات والنيابات ملكا للأحزاب ولم يعد الرحيل بها ممكنا. وحدد الحوار كذلك النسبة المخصصة للنساء.ونبه إلى أن التنوع الثقافي عندنا إيجابي إذا أريد له أن يكون كذلك. كما حذر من مغبة الغيرة مما يجري في بعض البلدان  لإنه قد لا يحمل الخير خصوصا أن موريتانيا ضعيفة بالمقارنة مع بعض البلدان الأخرى كما أن الحوار كرس أن الوسيلة الوحيدة للوصول للسلطة هي صناديق الإقتراع لذلك ينبغي القبول بها, فهي الحكم الفصل بين الفرقاءالساسين. 
الاحزاب التي لبت دعوة التحالف الشعبي التقدمي هي :
حزب تواصل الذي حضر عنه عضو المكتب السياسي الاستاذ أحمدو ولد سيدي
الأتحاد من أجل الجمهورية وحضر عنه عضو القسم الداه ولد محمد
حزب الوئام وقد حضر عنه منسق الحزب الداه ولد دمب وبادا ديان
كما حضر أفراد من حزب التكتل
هذا المهرجان تميز بدقة التنظبم وحسن تسير الوقت.
نقلا عن مدونة الجنوب algenoub.blogspot.com        

ليست هناك تعليقات: