26 مارس، 2014

روصو.. ورشة تكوينية في مجال القضاء المحلي...


أشرف الدكتور محمد الأمين ولد سيدي باب الأمين العام لوزارة العدل صباح اليوم الأربعاء في روصو على ورشة تكوينية تتعلق بالصلح و  فض النزاعات والوقاية منها لصالح القضاة وكتاب الضبط في الولايات الجنوبية تنظمه الوزارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

ولدى افتتاحه الملتقى أكد الأمين العام أن اللقاء يهدف إلى تبادل الآراء بين المختصين في مجال القضاء للوقاية من النزاعات وتشجيع الصلح.


وقال إن الصلح يحتل مكانة كبيرة في الحفاظ على السلم الأهلي لذلك يحظى باهتمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لما له كذلك من دور في تكريس العدالة والمحافظة على الوحدة الوطنية.

وأشار الأمين العام إلى أن الوزارة بدأت العمل بنظام المصلحين الجهويين على مستوى الولايات والمقاطعات والمراكز الإدارية والبلديات لتسهيل المصالحة بين المتخاصمين. و سيتقلى المشاركون خلال هذه الورشة التي تدوم يومين عروضا تتعلق بمواضيع الأسس القانونية للصلح ودوره في منع النزاعات وتسويتها وتعزيز السلم الأهلي

أما ممثل الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية فقد ثمن تنظيم هذه الورشة التي تهدف إلى تعزيز فكرة الصلح بين المواطنين ودوره في الوقاية من النزاعات .

وجرى افتتاح الورشة بحضور السيد محمد الأمين ولد آباتي مساعد الوالي الوالي وكالة وعدد من مسؤولي قطاع العدل والأمن في الولاية.







ليست هناك تعليقات: