21 مارس، 2014

الوزاري في اجتماعه أمس يوافق على استثمار الراجحي و مجموعة إدبعمر تحتفظ بالوثائق....


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس الخميس على القانون الأساس لاستثمار مجموعة الراجحي في موريتانيا و المتعلق من بين أمورأخرى بالزراعة و التنمية
الحيوانية في مقاطعة اركيز و
بالذات في بلدية لكِصيبه 2 حيث يتمسك بعض أهالي المنطقة بموقفهم الرافض لهذا الاستثمار الذي يرونه مهددا للمراعي الممتدة من لكِصيبه إلى المناطق المحاذية لسهل شمامه الخصب حتى ولاية لبراكته..

و هكذا اتصل بنا أحد مجموعة إدبعمر ( الأبييرية) مدليا بوثائق الملكية التقليدية لهذه الأراضي تظهر ( الصور) أن ما يسمى بأرض إدبعمر من منطقة شمامه لا يحق لأحد التصرف بشأنه إلا بإذن من هذه المجموعة..
و تظهر في الوثائق التي هي بحوزة السيد سيدات ولد محمد سيديا توقيعات و شهادات و تزكيات من الخليفة العام لأهل الشيخ سيديا المرحوم عبد الرحمان ولد الشيخ سيديا و العلامة محمد سالم ولد عبد الودود و أمر بالكتابة من المرحوم عبدُ الله بن الشيخ سيديا و سيد المختار... كلها تثبت ملكية الأراضي المذكورة, أو جزء هام منها على الأقل, لمجموعة إدبعمر..
و ما زال مسؤول المجموعة المذكورة على موقفه الرافض لهذا الاستثمار حتى الساعة, حسب ماصرح لنا به في لقاء أجريناه معه مما يبين أن قضية المستثمر الراجحي في منطقة لكِصيبه ما زالت موضوع جدل عقاري هام بين هذه المجموعة و وزارة التنمية الريفية التي تصر على تمرير القانون الأساس لهذا الاستثمار في الجانب المتعلق منه بالزراعة و التنمية الحيوانية...

ليست هناك تعليقات: