25 يونيو، 2011

الترشحات في مقاطعة روصو < حديث الصالونات>

بدأت الأحاديث في مدينة روصو تكثر هذه الأيام عن الترشحات للبلديات والنيابيات المقبلة في شهر اكتوبر 2011 وذلك وسط إعلانات واتصالات محمومة أخذ الفاعلون السباسيون يقومون بها من أجل كسب ثقة المجموعات السياسية المختلفة.
 ففي حين يسير نائب المدينة محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي على نهجه في الاتصال بالشباب وجذبهم لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية تردد ذكر بعض الأسماء من مجموعته القبلية ممن سيترشح لبعض المناصب الانتخابية عن حزب تواصل الذي التحق مؤخرا بالمعارضة. ويتعلق الأمر بالتاجر الشاب فاضل ولد المختار ولد امحمد في حين يتحدث التواصلبون عن مرشح للبلديات يتمثل في شخص السيد أحمد سالم ولد بوك المنتسب للإصلاحيين والقادم من صفوف التكتل.
 أما على مستوى حزب التكتل فما زال الوقت في ما يبدو مبكرا لإعلان الترشح في هذه التشكلة السياسية المعارضة التي ينحدر منها عمدة المدينة ونائباها الحاليون. بعض الأسماء ترددت كذلك منها الحسن ولد صمبيت الذي يطمح إلي ترشح في إطار الحزب وعمدة المدينة البروفسور افاسا يريم ورجل الأعمال القادم من الصين السيد سيدي ديارا الذي يبدو أنه قد أجرى بعض الاتصالات في صفوف الشباب غير المنضوين تحت لواء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ونال ثقة بعضهم.
 حديث الترشحات ما زال حديثا ذا شجون وما زال الوقت مبكرا عليه إلا أن أغلب الفاعلين السياسيين في المدينة أخذوا يفكرون فيه بشكل جدي منذ بعض الوقت.

ليست هناك تعليقات: