1 يوليو، 2013

وضع الحجر الأساس لطريق إركيز_ المذرذره..


-  أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز زوال اليوم الاثنين من مدينة اركيز إشارة انطلاق أشغال طريق اركيز - المذرذرة الذي سيربط عاصمة المقاطعة بالشبكة الطرقية المعبدة وسيساهم إلى حد كبير في فك العزلة على مستوى ولاية اترارزة بصفة عامة..
ويبلغ طول هذا الطريق 55 كلم وسينجز خلال 24 شهرا بتكلفة قدرها 5 مليارات و 500 مليون أوقية على نفقة الدولة.
وستتولى الأشغال فيه مؤسسة متخصصة تابعة للهندسة العسكرية تحت رقابة الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة المشاريع باشراف إدارة البنية التحيتة بوزارة التجهيز والنقل.

وتسلم رئيس الجمهورية في حفل أقيم بهذه المناسبة من عمدة بلدية اركيز السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا مفاتيح بلدية اركيز.
وأكد وزير التجهيز والنقل السيد يحي ولد حدمين أنه باكتمال هذا الطريق فإن جميع عواصم مقاطعات الولاية سيتم ربطها بالشبكة الطرقية المعبدة وبذلك يتحقق حلم طالما ساكنة الولايالمقاطعة.
وأضاف الوزير أن حصيلة إنجازات القطاع على مدى السنوات الأربع الأخيرة ناهزت 1100 كلم،وأن مسلسل الإنجازات متواصل حيث يوجد حاليا قيد النفيذ ما يناهز 1200 كلم.
وبدوره القى عمدة بلدية اركيز كلمة استعرض فيها الخطوط العريضة لبرنامج رئيس الجمهورية والخطوات الهامة التي قطعت نحو تنفيذ هذا البرنامج.
ورحب العمدة باسم سكان مقاطعة اركيز عموما بزيارة رئيس الجمهورية مؤكدااعتزاز السكان بالعناية التي يولها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد بشكل عام وبالطبقات الهشة والفقراء على وجه الخصوص.
وأكد العمدة تضامن ووقوف سكان مقاطعة اركيز صفا واحدا إلى جانب رئيس الجمهورية دعما للمجهود الوطني المخلص والدؤوب الذي يقوم به.
وفي نفس السياق تفقد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مركز الشركة الوطنية للكهرباء بالمدينة والذي يتوفر على مولدين كما زار المركز الصحي واطلع على الخدمات التي يقدمها لمرتاديه




ليست هناك تعليقات: