1 يوليو، 2013

إركيز.... العمدة ولد أحمدوا يعتدي على سيبويه..( نقلا عن موقع ش إلوح إفش)....


يواصل فخامة القيادة الوطنية الربعة لليوم الثاني في ولاية اترارزة، ولم تتمكن (ش إلوح افش) من مرافقته للأسف الشديد، خاصة أننا سمعنا أن 314 شخصا ما بين صحفي وبشمركي يرافقون فخامته، كما أن الهدف من هذه الزيارة لم يتفاصل لنا.
سمعنا أن فخامته سوف يُدشن روايات في هذه الولاية، وتناغرنا اليوم مع إذاعة محمد الشيخ ولد سيدي محمد وهي تنقل وصول فخامته لمقاطعة الركيز وتدشينه لطريق الركيز المذرذرة، واستطعنا أن نكتشف من خلال ما سمعناه من خطاب عمدة الركيز محمد ولد عبد الله سالم ولد أحمدوا أن السيد العمدة على خلاف عميق مع أبي بشر عمرو بن عثمان بن قنبر البصري، المعروف ﺑسيبَوَيه الذي وضع قواعد النحو في اللغة العربية.
خلاف السيد العمدة مع سيبويه ليس جديدا، لكن محمد ولد أحمدوا اليوم قد حَرّش معه وقام بخنقه، وضربه على الفم والمجبنة وقعد على بوطه وأحشى فمه من التراب.

العميد عبد الله سالم ولد أحمدوا، والد العمدة محمد، أستنكر ما فعله العمدة لسيبويه، وربما يبعث بصُربة عاجلة إلى البصريين لتعزيتهم في فقيدهم الذي تُوفي في الركيز على يد العمدة.
موجبه أن (ش إلوح افش) تتخمم في رفع دعوى قضائية أمام العدالة الموريتانية ضد عمدة الركيز في قضية المجني عليه سيبويه النحوي.


ليست هناك تعليقات: