27 يوليو، 2012

وزير التجهيز و النقل في روصو.....


أدى وزير التجهيز و النقل السيد يحي ولد حدمين اليوم زيارة تفقد و اطلاع لمدينة روصو و بعض المناطق المجاورة لها. و أثناء هذه الزيارة اطلع الوزير على حالة الطرق في المدينة حيث عقد اجتماعات مع المصالح المعنية بتشييد ما ذكر ولد حدمين أنه أزيد من 40 كلم من الطرق المعبدة في المدينة. و حث خلال الاجتماع على تدارك النقص الملاحظ على المستوى الفني في بعض الطرق من حيث بناؤها أو من حيث صيانتها.
و طلب الوزير من المصالح البلدية السهر على صيانة الطرق في المدينة و في هذا الإطار قال والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال إن الولاية ستتدخل في قضية الصيانة عن طريق برنامج الغذاء مقابل العمل بدعم من مفوضية الأمن الغذائي.

و في اجتماع له مع وجهاء المدينة قال ولد حدمين إن شيخ المقاطعة السيد محمد الحسن ولد الحاج كان قد طلب منه ربط بعض القرى المجاورة للمدينة بطريق بوكَي_ روصو و هو ما سيتم بالفعل على مستوى قريتي بغداده و كر ماديكي.
و طلب الوجهاء من الوزير في الاجتماع الذي حضره المكلف بمهمة السيد أحمدو ولد إخطيره أن يتدخل في قضية إنارة الأحياء الشرقية من الصطاره رغم أنها لا تطبع لقطاعه إلا أنه تعهد بطرح ذلك على الجهات المختصة.
 و في سياق حديثه عن الطرق في روصو قال ولد حدمين إن بناءها تم على ميزانية الدولة بدون تدخل من أي جهة أخرى, و كذلك الأمر بالنسبة لفك العزلة عن مدن لكصيبه و انتيكان و جدر المحكَن.
و من المقرر أن يعاين الوزير في طريق عودته إلى نواكشوط الأعمال الجارية في بناء طريقي بومبري روصو و اعويفيه كرمسين.
يذكر في هذا السياق أن زيارة وزير التجهيز و النقل لمدينة روصو تأتي في سياق مجموعة من الزيارات يؤديها أعضاء الحكومة لمدينة روصو كان في طليعتها زيارة وزير الدولة للتهديب التي دامت يومين و زيارة مفوض حقوق الإنسان و زيارة وزير المياه و الصرف الصحي اليوم.
و قد اسقبل الوزراء من طرف والي الولاية يحي ولد الشيخ محمد فال الذي حضر كل الاجتماعات التي عقدت مع الوزراء و حتى اللقاءات الصحفية مثل اللقاء الذي أجراه وزير الدولة للتهذيب مع المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في ولاية ترارزه.
تقرير: سيدي يعرف ولد سيدي. 


ليست هناك تعليقات: