29 ديسمبر، 2011

حزب الوئام يفتتح مقرا له في روصو

الرئيس بيجل رفقة المرشح سيدي ديارا
و سيدي ديارا يحشد جموعا كثيرة بالمناسبة:
حل بمدينة روصو هذا المساء رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي السيد بيجل ولد حميد رفقة وفد رفيع المستوى من حزبه لغرض تدشين مقر جديد لهذا الحزب في مقاطعة روصو.

الجماهير أمام مقر الوئام وقت التدشين

وكان في استقبال الوفد الحزبي عند مدخل المدينة مرشحه لبلدية روصو في الانتخابات القادمة السيد سيدي ديارا, رجل الأعمال في الصين الذي هو مالك البناية و من قام بترميمها و تجهيزها في زمن قياسي و بطريقة عصرية.
و فور وصول الوفد تمت إزاحة الستار عن واجهة المقر أمام جمهور غفير من مناضلي هذا الحزب المعارض الذي لعب دورا هاما في الحوار الوطني, كما يرى أغلب المراقبين.
الرئيس بيجل ولد حميد, الذي كان مضايقا بوقت صلاة المغرب, قدم كلمة مختصرة توجه بها للجمهور, مرحبا بهم في انضمامهم لهذه التشكلة السياسية, و قال إن هذا التواجد الكبير هذا المساء يبرهن على نجاح المهرجان الذي سينظمه الحزب رفقة نظرائه من أحزاب المعارضة المحاورة مساء السبت القادم في المدينة.
و بعد أداء صلاة المغرب بدأ رئيس الحزب في استقبال بعض الشخصيات السياسية في المدينة قبل أن يتوجه الوفد إلى الكلم 9 من روصو حيث نظم له رجل الأعمال سيدي ديارا حفل عشاء هناك.
وقد تخللت الحفل مداخلات خطابية سياسية وأدبية, خاصة مع شعراء من مجموعة اركيز التي يترأسها السيد محمدو ولد المعلى, و مجموعة اشكاره و دار ارغيوات و بعض الأوجه السياسية من مجموعات الفلان في غفر و الكلم 6 من روصو.
هذا و قد ضم الوفد بعض الوزراء السابقين من أمثال نائب المذرذره الحالي باب ولد سيدي و محمد عبد الله ولد ببانه و عمر ولد يالي و تيميرا بوبو و محمد ولد انجله و صو محمد دينا, و بعض أعضاء المكتب التنفيذي من أمثال محمد ولد إعلي الملقب دينا و أحمد ولد خيرو و الطالب إعلي و الأمين الدائم للحزب السيد إدوم ولد عبدي ولد إجيد و شخصيات أخرى هامة في الحزب على المستويين الوطني و المحلي..

الرئيس بيجل والأمين الدائم يتوسطهما مرشح الحزب لشيخ مقاطعة
كرمسين

 و يفسر هذا النشاط الذي قام به حزب الوئام هذا المساء بأنه رصد للساحة السياسية في مدينة روصو قبيل تنظيم مهرجان الأحزاب المعارضة التي شاركت في الحوار الوطني و بعد مهرجان لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وصفه المراقبون بالفشل منذ أسابيع قليلة.

ليست هناك تعليقات: