17 ديسمبر، 2011

ولد طيفور يقلب ظهر المجن لمجموعة شيخ المقاطعة


رئيس المنسقية
تصوير تكرمن
 
عمدة المدينة
(صورة من الأرشيف)


نائب مقاطعة روصو
(صورة من الأرشيف)
نظم النائب الأسبق لمدينة روصو السيد محمد افال الملقب ولد طيفور, هذا المساء في منزله بحي(انجربل) حفل عشاء دعا له منسقية الترشحات في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية برئاسة النائب السابق اسلامه ولد امينه و منسقية الشباب برئاسة السيد الحسن ولد الطالب, بالإضافة إلى عمدة المدينة البروفسور فاسا يريم و النائب محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي و عضوي اتحادية الحزب على مستوى ترارزه امبيريك فال و أحمد ولد محمذن الملقب احميده ولد أوبج و المترشح للنيابيات السيد المختار و لد الطوف, المناضل من الحزب و رئيس الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك, هذا فضلا عن بعض أطر المقاطعة من أمثال عبد العزيز نيانغ و عبد القادر كي و جماعات من أئمة المساجد و الأعيان و الوجهاء و الشباب ممن غصت بهم ساحة المنزل وسط حضور مكثف للصحافة المحلية و الوطنية.
و في كلمته بالمناسبة أعلن ولد طيفور أنه ينضم لجماعة التنسيق التي يرأسها اسلامه ولد امينه إذ أنه يرى فيها مصلحة المدينة, حسب تعبيره, و أنه لن يتراجع عن هذا الموقف أبدا إلا إذا لاحظ في أصحابه عدم الالتزام بما يخدم مصلحة المقاطعة كلها.
و استفاض ولد طيفور في إطراء عناصر الجماعة التي انضم إليها, كما قال, دون قيد أو شرط.
و قد تخللت مداخلات طيفور استشهادات بالقرآن و الحديث و الشعرين الفصيح و الحساني وسط تصفيقات الجماهير الحاضرة و على وقع طبول فرقة الفولكلور الشعبي المعروفة ب( اسبينيات) التي يرأسها هذا السياسي المخضرم من المدينة.
أبرز التدخلات جاءت من طرف عمدة المدينة و نائبها و المنسق ولد امينه و خاصة من رئيس منسقية الشباب الحسن ولد الطالب الذي أشاد بهذه المبادرة و شكر صاحبها و طلب من المنسقية تكثيف الجهود من أجل الوصول إلى الهدف المنشود و المتمثل في تغيير وجه المدينة إلى الأفضل و مساعدة منتخبيها على العمل في إسعاد السكان بكل ما يتأتى لهم من أسباب.
كما أشاد ولد الطالب بالدور الجوهري الذي يلعبه الإعلام في المدينة منوها, خاصة, بموقع ترارزه نت في نقل الخبر بصورة موضوعية, كما تفضل ولد الطالب.
هذا و قد ختمت الدعوة ببعض الأدوار الغنائية و الرقصات التي أدتها فرقة اسبينيات و بعض الطبالين و المطربين من الفرق المحلية.  

ليست هناك تعليقات: