15 يونيو، 2014

قبل مغادرته مدينة روصو ولد عبد العزيز يلتقي بممثل أطر بلدية اتاكِلالت....

بعد المهرجان الحاشد الذي نظمه أنصار المترشح محمد ولد عبد العزيز قام هذا الأخير بسلسلة لقاءات مع بعض الفاعلين السياسيين و بعض الأطر و الوجهاء في الولاية..
و كان لبلدية اتاكِلالت التابعة لمقاطعة المذرذره حظها من هذه اللقاءات فقد تم استقبال عمدتها الأستاذ احمدناه ولد المولود صباح السبت من طرف الرئيس المترشح كما استقبل ممثل أطرها المهندس يحي ولد البناني الليلة البارحة و أجرى لقاء مع ولد عبد العزيز..
و حسب مصدر من أطر البلدية فقد تحدث ولد البناني عن المكانة التاريخية لبلدية اتاكِلالت و دورها البارز في تأسيس الدولة الموريتانية
حيث ينحدر منها مصمم العلم الوطني الديبلوماسي المرحوم محمد فال ولد البناني و الوزير و السفير المرحوم محمد عبد الله ولد الحسن الذي كان له دور محوري في تأسيس الدولة...
و قال ولد البناني في لقائه مع ولد عبد العزيز إن هذه البلدية تعتبر من أكثر بلديات الولاية من حيث عدد الأطر و سمو مستواهم الأكاديمي و أنها تسير مع توجه الدولة من حيث إلغاء الفروق الطبقية و لا أدلَ على ذلك من أنها اختارت أستاذا من فئة لحراطين ليكون عمدة للبلدية في الاستحقاقات الأخيرة و لم ينافسه أحد على هذا المنصب..
و قال ولد البناني إنه ينبغي إشراك سكان هذه البلدية في الاستفادة من توظيف الأطر باعتبارها خزانا هاما لإنتاج هذه الفئة من المصادر البشرية... فهي لا تنتج محصولا زراعيا, يقول ولد البناني, و إنما تنتج أصحاب الشهادات.. فمن أبنائها الآن يوجد 20 إطارا يحمل شهادة الدكتوراه في مختلف الاختصاصات..
و للتذكير فإن بلدية اتاكِلالت هي البلدية الوحيدة التي تشارك في حملة المترشح عزيز عن طريق إدارة حملة محلية يمولها أطر البلدية.

ليست هناك تعليقات: