12 مايو، 2014

ورشة تكوينية لمنظمات المجتمع المدني....

أشرف والي ترارزه السيد إسلمو ولد سيدي صباح الأحد في مباني المعهد العالي للتعليم التكنولوجي على افتتاح ملتقى تكويني لمنظمات المجتمع المدني حول التخطيط و التسيير  تنظمه مفوضية حقوق الانسان و العمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني بالتعاون مع برنامج الأمم للتنمية.. و ذلك بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد سالم ولد الطالب و عمدة مدينة روصو وكالة السيد آلفا سلي با و مدير الأمن الجهوي بترارزه المفوض السفير ولد أحمد الطلبه و مدير العلاقات مع المجتمع المدني السيد محمدن ولد حرمه و ممثلي منظمات المجتمع المدني بترارزه..

و في كلمة له بالمناسبة قال والي ترارزه إن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز قدرات الفاعلين في المجتمع المدني و تمكينهم من ضبط التسيير الإداري و المالي لمنظماتهم وفق المعايير
 و المساطر المتعارف عليها و الكفيلة بترسيخ الشفافية و الحكم الرشيد..
و أهاب الوالي في كلمته بمنظمات المجتمع المدني في الولاية أن يستفيدوا من العروض التي ستقدم لهم من طرف المشرفين على الدورة و أن يكون ذلك حافزا لترجمة المعلومات المتحصل عليها إلى واقع ملموس..
هذا و قد أثنى المتدخلون بمن فيهم مدير العلاقات مع المجتمع المدني محمدن ولد ببانه على والي ترارزه منوهين ف بكلمته التوجيهية التي قالوا إنه لا مناص منها لفهم دور المجتمع المدني و ما ينبغي أن يتحلى به من العمل و الجدية من أجل التفريق بين هذه المنظمات الحقيقية و أخرى صورية تشوه صورة المجتمع المدني لدى الشركاء..

يذكر أن الورشة تستمر لمدة 5 أيام و يشارك فيها رؤساء منظمات المجتمع المدني من جميع مقاطعات الولاية...

ليست هناك تعليقات: