12 مايو 2014

ورشة تكوينية لمنظمات المجتمع المدني....

أشرف والي ترارزه السيد إسلمو ولد سيدي صباح الأحد في مباني المعهد العالي للتعليم التكنولوجي على افتتاح ملتقى تكويني لمنظمات المجتمع المدني حول التخطيط و التسيير  تنظمه مفوضية حقوق الانسان و العمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني بالتعاون مع برنامج الأمم للتنمية.. و ذلك بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد سالم ولد الطالب و عمدة مدينة روصو وكالة السيد آلفا سلي با و مدير الأمن الجهوي بترارزه المفوض السفير ولد أحمد الطلبه و مدير العلاقات مع المجتمع المدني السيد محمدن ولد حرمه و ممثلي منظمات المجتمع المدني بترارزه..

و في كلمة له بالمناسبة قال والي ترارزه إن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز قدرات الفاعلين في المجتمع المدني و تمكينهم من ضبط التسيير الإداري و المالي لمنظماتهم وفق المعايير
 و المساطر المتعارف عليها و الكفيلة بترسيخ الشفافية و الحكم الرشيد..
و أهاب الوالي في كلمته بمنظمات المجتمع المدني في الولاية أن يستفيدوا من العروض التي ستقدم لهم من طرف المشرفين على الدورة و أن يكون ذلك حافزا لترجمة المعلومات المتحصل عليها إلى واقع ملموس..
هذا و قد أثنى المتدخلون بمن فيهم مدير العلاقات مع المجتمع المدني محمدن ولد ببانه على والي ترارزه منوهين ف بكلمته التوجيهية التي قالوا إنه لا مناص منها لفهم دور المجتمع المدني و ما ينبغي أن يتحلى به من العمل و الجدية من أجل التفريق بين هذه المنظمات الحقيقية و أخرى صورية تشوه صورة المجتمع المدني لدى الشركاء..

يذكر أن الورشة تستمر لمدة 5 أيام و يشارك فيها رؤساء منظمات المجتمع المدني من جميع مقاطعات الولاية...

ليست هناك تعليقات: