20 أغسطس، 2012

زيارة أهل الشيخ المستعين في بلدة إنولكي.....

محنض ولد الشيخ المستعين الناطق الرسمي باسم المشيخة..
إنطلق اليوم, يوم عيد الفطر المبارك, في بلدة إنولكي التابعة لبلدية امبلل في مقاطعة كرمسين, ولاية ترارزه, فعاليات زيارة عيد الفطر التي تنظمها مشيخة أهل الشيخ المستعين ولد طلحة الكمليلي.. و قد أم المصلين في صلاة العيد خليفة شيخ الطريقة الشيخ محمدن السالم ولد الشيخ أحمد سالم ولد الشيخ المستعين.. أمام مئات المصلين الذين جاؤوا من كل حدب و صوب لالتماس الدعاء الصالح و الزيارة من رواد هذه الطريقة الذين كان لهم دور كبير في نشر الإسلام في ربوع غرب إفريقيا.

الأستاذ مصطفى امبودج
و قد تناول الكلام قبل ذلك بعض قادة زوايا الطريقة فبينوا جانبا من تاريخ هذه الطريقة الصوفية كما تطرقوا لتاريخ هذه الزيارة مبينين أنها بدأت فعالياتها في حياة الشيخ أحمد سالم أي في خمسينيات القرن الماضي.. و شكر المتدخلون السلطات الموريتانية على التسهيلات التي لقيها الزوار في عبورهم للحدود من أجل هذه الزيارة كما شكروا السلطات السنغالية على ما قامت به من تسهيلات لذات الغرض هي الأخرى.
حفاوة الاستقبال من ساكنة إنولكي و البيوت المفتوحة للزوار كانت كذلك موضوع تنويه من المتدخلين كما أثنوا على دائرة انولكي و القائمين عليها.
و قدم الأستاذ مصطفى امبودج عرضا عن حياة الشيخ المستعين ولد طلحة الكمليلي مبينا فيه ثنائية الشريعة و الحقيقة في شخصيته, مما نال إعجاب الحضور.
 كما شهدت بلدة النمجاط الزيارة السنوية لمشيخة آل الشيخ سعد أبيه التي تنظم كل سنة في القرية.. و قد شهدت هي الأخرى إقبالا منقطع النظير هذه السنة وسط تسهيلات ملحوظة من السلطات الإدارية و الأمنية على ضفتي النهر.
و قد كان الموسم مناسبة لنشاط تجاري كبير في مدينة روصو الحدودية التي كان جهازها الأمني يقظا خلال هذه الفترة بقيادة المفوض المركزي للمدينة إسلمو ولد مفتاح و معاونيه مما ساعد على انسيابية حركة المرور و تأمين الأرواح و الممتلكات خلال هذه المواسم التي تبين مرة أخرى قوة العلاقات الدينية و الاجتماعية و السياسية بين البلدين. 

هناك تعليقان (2):

entsorgung wien يقول...

شكرا لكم ..دائما موفقيين ))

entsorgung wien
entsorgung wien

entrümpelung wien يقول...

شكرا لكم .. دائما موفقين ..::))


entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien