23 يناير 2013

سنات.. سائقو الآليات الزراعية يحتجون.....

نظمت مجموعة من سائقي الآليات الزراعية التابعين للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي و الأشغال (سنات) يوم أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بروصومطالبين بترسيمهم في الشركة باعتمادهم عمالا رسميين فيها.
و قال السيد عالي ممادو باه متحدثا باسم المجموعة إن هؤلاء السائقين تم استخدامهم من طرف الشركة منذ تأسيسها و لكنها كانت دائما تستخدمهم في الحملات الزراعية و تسرحهم بعد ذلك بدون حقوق.
و أضاف أن هنالك نوعا من التلاعب يتم من قبل إدارة الشركة بالسائقين حيث تستصدر عقودا للعمل يتم بموجبها إنهاء خدمتهم دون أن يشعروا بتلك العقود مسبقا و دون أن يوقعوها مع المستخدم_ بكسر الدال_ أصلا.
و قال بعض المحتجين إنه تم في الآونة الأخيرة اعتماد بعض المتدربين مكان بعض السائقين القدماء وهو ما اعتبره ظلما بينا لبعض أصحاب الخبرات العالية في الميدان .
وذكر المتحدث باسم المجموعة أن هنالك بعض الحقوق التي مازالت الشركة تماطلهم بشأنها كالساعات الإضافية وبعض المستحقات الأخرى .

وقال السائقون إنهم يريدون من الجهات المعنية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إنصافهم في هذه المسألة التي باتت عصية على الحلول المنصفة .
هذه المجموعة انتخبت مكتبا مؤقتا على النحو التالي :
علي مامادو با
الشيخ ولد سيدي
أكاه ولد دودو
سليمان مامادو
المختار ولد معطلل
عثمان جوب
موسى جوب
سيد محمد ولد البو
أحمد طالب ولد بلخير
علي ولد برام
نشير في الأخير إلى أن هذه المجموعة تعيل أسرا ويعتبرتسريحها مخالفا للقيم والأخلاق و الأعراف المهنية.

ليست هناك تعليقات: