13 مارس، 2012

التسجيل للحصول على الأعلاف في روصو.... تجاوزات رغم يقظة اللجنة!

طوابير المنمين أمام مبنى المقاطعة في روصو.
بعد مرور أزيد من أسبوع على بدء عملية تسجيل المنمين من أجل الاستفادة من برنامج أمل 2012 على مستوى مدينة روصو ما زال المنمون يشكلون طوابير كبيرة أمام مبنى المقاطعة دون الحصول على أي استفادة حتى الآن.

و تشرف على تسجيل المنمين لجنة يترأسها مساعد حاكم المقاطعة وتضم رئيس مصلحة التنمية الريفية على مستوى المقاطعة و ممثلا لمفوضية الأمن الغذائي و ممثلا عن اتحادية المنمين و ممثلا للبلدية و الدرك و الشرطة و ثلاثة ممثلين للمجتمع المدني.
و قد التقينا بالسيد سيدي محمد الملقب اشريف بوغبه الذي صرح لنا أن اللجنة قد شكلت بشفافية تامة و تلقت التعليمات الضرورية من الإدارة بتوخي الشفافية و الإسراع في تنفيذ العمل.. و أضاف أن اللجنة بالفعل لم تأل جهدا في تطبيق هذه التعليمات... و في رده على بعض شكاوي المنمين الذي لاحظوا أن بعض المسجلين مؤخرا قد تم حصولهم على الوثائق قبل آخرين سجلوا من قبل, قال عضو اللجنة السيد بوغبه إن تلك القضية تمت ملاحظتها بالفعل و لكنهم تغلبوا عليها في النهاية..
و ما تزال عملية التسجيل مستمرة مما شكل ستثناء لهذه اللجنة من بين اللجان في المقاطعات الأخرى التي ارتفعت فيها الأصوات لفضح تجاوزات كبيرة جرت في هذه العملية..
يذكر أن الموضوع ما زال تحت التحديث  و سنعود إليه في تدويناتنا القادمة.

ليست هناك تعليقات: