8 نوفمبر، 2011

مجموعة من عمال سنات تدخل في إضراب

دخلت اليوم الثلاثاء 08 11 2011 مجموعة من عمال الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي و الاشغال في إضراب احتجاجا على ما اسماه العمال المنضوون تحت نقابة عمال الأرض في الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا بالخروقات التي يقوم بها مدير الشركة.
جاء ذلك في رسالة تم توزيعها اليوم على وسائل الإعلام في روصو و توصلت المدونة بنسخة منها.
وتضيف الرسالة التي هي بتاريخ 03 11 2011 أن إدارة الشركة قد أقالت ثلاثة عمال  ذكرتهم بالاسم و أن بعض العمال الذين تم اكتتابهم منذ 2008 قد تم تعويضهم بمتعاقدين لفترة محدودة مما جعل النقابة تطالب بتسوية هذه الوضعية في أسرع وقت وقبل الأجل الذي تم تحديده لردة الفعل الذي يبدو أنه صبيحة اليوم الثلاثاء.
و في لقاء لمدونة تكرمن مع المدير المساعد للشركة السيد محمد الراظي ولد حمادي أكد هذا الأخير أن هنالك بالفعل بعض عمال الآليات الزراعية الذين لم يخدموا اليوم و لكنه استغرب أن يكون بعض عمال الشركة قد دخل في إضراب في نفس الوقت الذي تعمل فيه الشركة على توقيع عقود مع كافة العمال وهو من المظالب التي كانت ملحة لديهم,  و أضاف ولد حمادي أن هنالك بعض العمال الذين يكتتبون موسميا و يتم الاستغناء عنهم فور انتهاء الموسم كموسم الاستصلاح أو موسم الحصاد... و أن بعض الأسماء الواردة في الرسالة تتعلق بأسماء عمال مشروع طريق عويفيه  كرمسين و ذلك ما يسوغ الاستغناء عنهم فور انتهاء المشروع..هذا و أكد شهود عيان أن العمال  جاؤوا عند الصباح إلى مقر عملهم حيث بدأوا بالفعل إضرابهم عن العمل.



ليست هناك تعليقات: